لايف سايز

"لايف سايز بريدج": ثورة في عالم الفيديو عالي الجودة

نظام جديد ومتطور يمكن المؤسسات من امتلاك أنظمة المؤتمرات الذكية عبر الفيديو تُنتج صورة عالية الجودة وبأقل الإمكانيات

نظام "لايف سايز بريدج الذي يُمكن المؤسسات التي ترغب في استخدام نظام المؤتمرات عبر الفيديو لأول مرة أو الباحثة عن أنواع أكثر مرونة منه. ويتيح هذا المنتج، عبر نقاط الاتصال الخاصة به، والبالغ عددها 16، من عقد مؤتمر بالفيديو في مبنى كامل وبمرونة عالية مع توفير أفضل صورة عالية الوضوح يمكن الحصول عليها.

ويمكن عبر نظام "لايف سايز بريدج" الجديد، الذي يعتمد هيكلية معيارية متكاملة لدقة الوضوح، من توصيل أكبر قدر ممكن من منافذ التوصيل، لتلبية كافة متطلبات المؤسسة من نظام المؤتمرات عبر الفيديو والتوسع في ذلك نظراً لتنامي الطلب على الصورة عالية الوضوح في هذا المجال. وتتطلب النظم القديمة للمؤتمرات عبر الفيديو من المسؤولين في مجال تكنولوجيا المعلومات التنبؤ حول المتطلبات المستقبلية للمؤسسة وهو ما قد يؤدي في أحيان كثيرة لشراء معدات تفوق الطلب في ظل محدودية الموارد.

ويمكن نظام "لايف سايز بريدج" من التخلص من الصرف الزائد في هذا المجال مما يمكن المؤسسات من صرف الموارد بدقة شديدة ووفقاً للمتطلبات الحقيقية ولتقليل المخاطر المتعلقة بالتنبؤ بمتطلبات المستقبلية. هذا إضافة إلى أن وحدة التحكم متعددة النقاط في النظام الجديد تمكن المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات من الاستفادة من الشبكة المتوفرة لديهم ووضع النظام الجديد في أي موقع يرغبون فيه، إضافة لتقليل الحاجة للاستعانة أو صرف المزيد من الأموال على شراء المعدات الخاصة بعقد المؤتمرات عبر الفيديو أو توسيع نطاق سرعة الإنترنت.

مواصفات النظام الجديد:

نظام معياري ومرن:

يمكن تركيب نظام "لايف سايز بريدج" وبمرونة عالية لتلبية كافة متطلبات المؤسسات التي تدار بصورة مركزية أو غير مركزية وربطه بكافة أنظمة المؤتمرات عبر الفيديو المتوفرة وفي مختلف المواقع. وهو يعمل مع كافة أنواع السرعات ودرجات وضوح الصورة والمخارج دون أن يؤثر ذلك على مستوى نقاء الصورة فيه مما يمكنه من تلبية متطلبات المؤتمرات المتعددة. إضافة إلى أنه يُمكن الفنيين المتخصصين أو حتى المستخدم العادي من تلبية كافة متطلبات المؤتمرات المجدولة مسبقاً أو تلك التي تظهر بصورة طارئة.

صورة عالية الوضوح:

يقوم النظام الجديد بتكوين ونقل صورة عالية الوضوح لجميع المستخدمين وبأقل قدر ممكن من الإمكانيات المطلوبة والجهد المبذول. وهو مزود بأكثر من 200 من مستويات نقاء الصورة وأشكال وإطارات وتصاميم متنوعة للشاشة ذات أداء مرتفع. وقد طورت الشركة هيكلية جديدة MCU في هذا الإطار لتوفير أفضل النتائج عالية الوضوح، إذ يقدّم النظام بث عالي الوضوح سواء لمستوى 720p60 أو 1080p30 ودون حدوث أي تشويش أو اختلال في الصورة. كما يتيح النظام للمستخدمين قدرة التحكم في عرض الشاشة مع استمرارية دقة العرض لغاية أربعة ميجابيت في الثانية Mbps.

أسعار لا نظير لها:

يأتي النظام الجديد بسعر موحد لعدد 16 مدخل دون النظر لدقة الصورة التي تنقلها وهي 720p3o,720p60 أو .1080p30 وأسعار 720p3o,720p60 و 1080p60هي الأقل من نوعها في السوق وتبلغ أسعار الصور عالية الوضوح 1080p30و 720p60 أقل من سعر نظيراتها في الأسواق. وتزيد مزايا النظام الجديد كلما زادت شبكة المستخدمين له في السوق، إذ أن المبلغ الذي يجب صرفه على شبكة مركزية واسعة، يمكن من شراء النظام الجديد بمواصفات تكفي لعدد من المستخدمين يبلغ ثلاثة أضعاف وفي نفس الوقت يوفر صورة عالية الوضوح وهو ما يمكن المستخدمين من العمل بشكل أفضل ويوفر على المؤسسة الكثير من أوجه الصرف لشراء أجهزة تكنولوجية وبرامج ومصاريف إدارية أخرى لا حاجة لها.

ماذا قالوا؟

يقول روس كاري، مدير تكنولوجيا المعلومات لشركة أس أيه أس: "إننا في شركة أس أيه أس لدينا تقدير كبير للإمكانيات الهائلة لنظام ‘لايف سايز بريدج’ في التعامل مع مكالمات الفيديو المتعددة وإنتاج صورة فائقة الوضوح، كما أنه يمكن من الترتيب لمؤتمرات الفيديو بكل سهولة ويسر بشكل مسبق أو وفقاً لمتطلبات المستخدم".

ويقول ميتش آيرفاين، مدير تكنولوجيا المعلومات لمؤسسة إسترلاين، :" أصبحت مؤتمرات عبر الفيديو التي نجريها عبر نظام ‘لايف سايز’ أمراً مهماً لنا كوسيط للتواصل في مؤسسة ‘إسترلاين’، بل وللتواصل مع عملائنا في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كافة أرجاء العالم" وأضاف: "إن نظام ‘لايف سايز بريدج’ مكننا من التوسع في إنتاج أفلام الفيديو عالية النقاء وفقاً لما نخطط له".

ويقول روبام جين، كبير المحللين في فروست آند سوليفان، :"إن 70% من إنفاقنا على نظام المؤتمرات عبر الفيديو تأتي من خلال شراء التوصيلات، ولكن اللمسة الفنية الجديدة التي أدخلها النظام الجديد جعلتنا ننفق على هذه الجانب أقل بكثير من كل أنظمة تكنولوجيا المعلومات الأخرى". وأضاف: "إن نظام ‘لايف سايز بريدج’ يشكل دفعة قوية لهذا السوق ويمكن المؤسسات بكافة أنواعها من امتلاك شبكة لمؤتمرات الفيديو عالية الجودة وبأقل الإمكانيات".

ويقول كاسي كينج، كبير ضباط التكنولوجيا لدى "لايف سايز" :" يشكل نظام ‘لايف سايز بريدج’ إنجازاً هندسياً هاماً ويقوم على خبرتنا الواسعة في هذا المجال ويهدف لتمكين المؤسسات من تمكين عملائها من التواصل بحرية معها دون التأثير على جودة الصورة". ويضيف: "إن نظام ‘لايف سايز بريدج’ يوفر أداءً عال الجودة ومكالمات فيديو متعددة بأسعار منخفضة جداً مما ينعكس بصورة جيدة على أداء المؤسسة، إن هذا المنتج يشكل نقطة تحول حقيقية في عالم مؤتمرات الفيديو عالي الجودة".

"لايف سايز"، التابعة لمؤسسة "لوجيتيك"، هي من المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال أنظمة الاتصال عبر أجهزة الفيديو ذات الصورة عالية الجودة والتواصل عن بعد. وقد أُنشأت المؤسسة في عام 2003 على يد مجموعة من الخبراء في هذا المجال واحتلت مكانة متقدمة في مجال الفيديو عالي الجودة من أجل رفع جودة الاتصال عن بعد عبر الفيديو بغض النظر عن بعد أو قرب المسافات. وانضمت "لايف سايز" لمؤسسة "لوجيتيك" في عام 2009 ومن منطلق في الرؤية التي تقول إنه في أي مكان يوجد صوت يجب أن توجد صورة. 

تعتبر "لايف سايز" وشعار"لايف سايز" وغيرها من العلامات الخاصة بـِ"لايف سايز" هي عبارة عن علامات تجارية مسجلة باسم مؤسسة "لايف سايز كومينيكيشنز". "لوجيتيك" وشعار "لوجيتيك" وغيرها من علامات "لوجيتيك" هي مسجلة في سويسرا وغيرها من الدول. وتنتمي بقية العلامات التجارية للمؤسسات التي تمتلكها.

جميع الحقوق محفوظة لدى المصمم التقني لتقنية المعلومات
www.td.com.sa